Home Blog Page 62

انطلاق مؤتمر ومعرض FinExpo للتداول الإلكتروني والخدمات المالية في القاهرة

انطلاق مؤتمر ومعرض FinExpo للتداول الإلكتروني والخدمات المالية في القاهرة
انطلاق مؤتمر ومعرض FinExpo للتداول الإلكتروني والخدمات المالية في القاهرة

تطلق شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات الاقتصادية، مؤتمر ومعرض منصات التداول الإلكتروني بأسواق المال والخدمات المالية FinExpo في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل.

 وسيكون المعرض بمثابة المنصة الأكبر في مصر لجمع المستثمرين المهتمين بالبورصة، والتداول الإلكتروني، بالإضافة إلى الشركات الرائدة والبنوك وشركات التكنولوجيا المالية وشركات السمسرة والتداول فى أسواق المال وإدارة الاستثمارات، والشركات المقيدة بالبورصة سعيا لتفاعل أكبر مع المهتمين بالتداول والبورصة.

وسيقدم FinExpo فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث الاتجاهات في أسواق المال، حيث سيشهد المعرض تواجد مجموعة واسعة من الشركات الكبري التي تقدم حلولاً ومنصات متطورة للتداول الإلكتروني وإدارة المحافظ المالية. والتى ستعرض أحدث منتجاتها من الابتكارات في التكنولوجيا المالية (Fintech) التي تعزز من تجربة المستخدمين وتجعل عمليات التداول أكثر سهولة وفعالية.

وضمن الفعاليات يعقد مؤتمر FinExpo الذى يتضمن جلسات نقاشية وتحليلية، يقدم خلالها خبراء ومحللون ماليون جلسات تحليلية متعمقة حول رؤية البورصة المصرية لتنشيط التداول وتنوع الأدوات المالية المتداولة بالسوق، بالإضافة إلى نظرة مستقبلية على الأسواق العالمية وتوقعات أسعار الفائدة خلال الشهور التالية.

كما تتضمن الفعاليات ندوات تغطي كيفية التعامل مع المشتقات المالية التي من المتوقع أن يتم إدخالها قريباً إلى السوق المصرية، مع شرح مفصل عن كيفية الاستفادة منها لاغراض التحوط والاستثمار.

ويتضمن المعرض أجنحة مخصصة للشركات العاملة في أسواق المال، بما في ذلك الشركات المقيدة بالبورصة، وشركات التكنولوجيا المالية، والبنوك التجارية وبنوك الاستثمار، وشركات نشر المعلومات المالية، وشركات السمسرة.

وقال أسامة سرايا، رئيس مجلس إدارة شركة “ميديا أفينو”، إن مؤتمر ومعرض منصات التداول الإلكتروني والخدمات المالية FinExpo سيقدم على مدار 3 أيام للمشاركين رؤية تحليلية لتوقعات المحللين الاقتصادية والمالية والفنية لمؤشرات البورصة والأسهم والأدوات المالية الأخرى، من خلال فعاليات متعددة تضم لقاءات وحوارات مع المحللين وجهاً لوجه وجلسات نقاشية حول أوضاع البورصة وصناديق الاستثمار والمتعاملين ومحاضرات تعليمية وتثقيفية مكثفة بالإضافة إلى ندوات حول عدد من القطاعات والشركات المتداولة بالبورصة.

أضاف أن “FinExpo” يستهدف جذب آلاف المشاركين من المستثمرين المحترفين، والمدخرين الباحثين عن بدائل استثمارية، والشباب المهتمين بالتداول الإلكتروني، بالإضافة إلى الأفراد والمؤسسات المهتمة بصناديق الاستثمار والأدوات المالية المختلفة مثل الذهب وأدوات الدخل الثابت.

وقال “المعرض يمثل فرصة ذهبية للشركات فى القطاع المالى والتكنولوجيا المالية لتوسيع نطاق أعمالها والتواصل مع جمهور مستهدف واسع من المهتمين والمتخصصين في الأسواق المالية، كما يتيح للمستثمرين فرصة التفاعل المباشر مع الخبراء واكتساب رؤى مستقبلية تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المعرض منصة مهمة للتعرف على أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية وتطبيقاتها العملية”.

وكشف أن المعرض وجلسات المؤتمر الذى يعقد خلاله ستتيح للأفراد والراغبين فى الاستثمار الحصول على جرعة تدريبية مكثفة عن مهارات وأساسيات الاستثمار فى أسواق المال بالاضافة للاستفادة من العروض التي ستقدمها الشركات للمشاركين في المعرض .

راك بنك يتعاون مع بيتباندا للحلول التكنولوجية لإدارة الأصول الرقمية في الإمارات

راك بنك يتعاون مع بيتباندا للحلول التكنولوجية لإدارة الأصول الرقمية في الإمارات
راك بنك يتعاون مع بيتباندا للحلول التكنولوجية لإدارة الأصول الرقمية في الإمارات

توصّل بنك رأس الخيمة الوطني “راك بنك”، أحد المصارف الإماراتية الرائدة في مجال الأصول الرقمية، إلى اتّفاق مع “بيتباندا” للحلول التكنولوجية، إحدى الشركات الرائدة في مجال البنية التحتية للأصول الرقمية، وذلك لتأمين منصة موثوقة تُتيح للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إدارة أصولهم الرقمية بسهولة وسلاسة.

فور إطلاق هذه المنصّة بالكامل، سيتمكّن عملاء “راك بنك” من الاستفادة من حالات استخدام عديدة للأصول الرقمية، ممّا يضع بمتناول أيديهم أكبر تشكيلة من العملات الرقمية المتداولة في السوق الإماراتي، شرط موافقة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وتأتي هذه الشراكة لتضع “راك بنك: و “بيتباندا” في الصدارة في مجال الخدمات المالية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزز نمو قطاع الأصول الرقمية، ممّا يُتيح للمصارف المشاركَةِ في اقتصاد الأصول الافتراضية من دون الحاجة إلى تطوير قدراتها الخاصة لإدارة الأصول الافتراضية.

في هذا الصدد، قال دونغجون “دي جاي” تشوي، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء للمجموعة في “راك بنك”: “نؤمن بأنّ الأصول الرقمية تُجسّد إحدى الوسائل المستقبلية للعملاء لإدارة شؤونهم المالية بطريقة أسرع وأكثر أمانًا. وتأتي هذه الشراكة لتسدّ الفجوة في السوق لمنصة مصرفية موثوقة وخاضعة للرقابة لتداول الأصول الرقمية”. وتابع قائلا: “نسعى من خلال جمع خبراتنا إلى إحداث ثورة في المشهد المالي التقليدي بشكل يصبّ لصالح عملائنا الكرام، ممّا يُتيح لهم اكتشاف مجموعة أوسع من الفرص لاستخدام الأصول الرقمية.”

بدوره، قال لوكاس إنزيرسدورفر-كونراد، الرئيس التنفيذي لـ “بيتباندا” للحلول التكنولوجية: “يملك “راك بنك” خبرة طويلة في مجال ابتكار الحلول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونودّ أن ندعم طموحاته في هذا المجال. وبما أنّ الحلول التكنولوجية التي تُقدّمها شركة “بيتباندا” معياريّة قياسيّة، فإنّ ذلك يُتيح لنا تفصيل منتجاتنا بحسب احتياجات شركائنا. وتشهد هذه الشراكة على أهميّة تلك المرونة، فمعًا سوف نحدث نقلة نوعيّة ونضع العملات الرقمية بمتناول الملايين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونُمهّد الطريق للابتكار في المستقبل.”

يُشار إلى أنّ “بيتباندا” للحلول التكنولوجية تُعتبَر من أهمّ مُزوّدي البنى التحتية القابلة للتوسيع والتطوير للأصول الرقمية على الصعيد العالمي. وباعتبارها شركة خاضعة للرقابة، فهي تتمتّع ببصمة عالميّة وبثقة بعض من أهمّ المؤسّسات المالية والمصارف والبنوك الرقمية وشركات التكنولوجيا المالية “فينتك”.

المبادرة الأممية الدولية «جيل بلا حدود – Generation Unlimited» تُعلن اختيار الدكتورة رانيا المشاط ضمن مجلس الإدارة الدولي للمبادرة

المبادرة الأممية الدولية «جيل بلا حدود - Generation Unlimited» تُعلن اختيار الدكتورة رانيا المشاط ضمن مجلس الإدارة الدولي للمبادرة

أعلن الدكتور كيفين فري، الرئيس التنفيذي للمبادرة الأممية الدولية «جيل بلا حدود» -Generation Unlimited، اختيار الدكتورة رانيا المشاطـ ،وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لتنضم إلى مجلس إدارة المبادرة ضمن قائمة من قيادات الاقتصاد العالمي، ومسئولي الإدارات التنفيذي بكُبرى مؤسسات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال مشاركتها بجلسة نقاشية حول أبرز الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية العالمية بحضور السيدة أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ضمن فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 من أغسطس الجاري بمشاركة 176 دولة.

وفي تعليقها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن امتنانها لاختيارها كأحد أعضاء مجلس إدارة المبادرة الأممية الدولية،  وذلك بعد اختيارها كأحد أعضاء مجلس القيادة العالمي الاستشاري للمبادرة منذ 2022، مشيدة بجهود المبادرة والمجلس العالمي لها والذي يضم العديد من صناع القرار وقادة اقتصاديين عالميين؛ في دعم الجهود المبذولة لتمكين الشباب وحشد الموارد لتنفيذ تلك المبادرة على أوسع نطاق.

وأشارت إلى إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مبادرة  “شباب بلد”، والتي تمثل النسخة الوطنية من مبادرة جيل بلا حدود Generation Unlimited، بالشراكة مع كل من مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر واليونيسيف (صندوق الأمم المتحدة للطفولة)، وذلك خلال منتدى شباب العالم، الذي عُقد تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، موضحة أن المبادرة تهدف إلى تنفيذ مشروعات تنموية بالشراكة مع القطاع الخاص وشركاء التنمية الدوليين ومنظمات المجتمع المدني والشباب، فضلًا عن انعكاسها بشكل إيجابي على الشباب في مصر في خمسة مجالات أساسية تتمثل في التعـــليم بما يتضمن التعليم الفني والمهني، والتوظيف وريادة الأعمال، إلى جانب التدريب ورفع المهارات، تعزيز الوصول للخدمات التكنولوجية والرقمية، بالإضافة إلى تحفيز المشاركة الاجتماعية الإيجابية المتمثلة في العمل التطوعي.

جدير بالذكر أن المجلس العالمي لمبادرة  جيل بلا محدود “Generation Unlimited” هو أعلى سلطة في المبادرة، حيث يتولى مسؤولية اتخاذ القرارات الاستراتيجية والتوجيه العام لجميع أنشطة وبرامج المبادرة، يضم المجلس مجموعة من القادة والخبراء الدوليين من مختلف المجالات، الذين يجتمعون لتحديد الرؤية الاستراتيجية وضمان تنفيذ المبادرة بفعالية، ويتمثل هدف المجلس في تعزيز قدرة المبادرة على تحقيق أهدافها في دعم وتمكين الشباب ، وتغطي المبادرة التابعة للأمم المتحدة أكثر من 50 دولة لتمكين الشباب في عدد من المحاور.

وتضم قائمة أعضاء المجلس الحاليين، بالإضافة إلى وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ السيد/  كريستيان كلاين، رئيس المجلس والرئيس التنفيذي لشركة SAP، والسيدة/ كيت بينكن، نائب رئيس المجلس ونائبة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بمايكروسوفت فبليانتروبيز، والسيدة/ كاثرين راسل المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والسيدة/ جيسيكا أنديرين، الرئيس التنفيذي لشركة إيكيا، وهاين شوماخر الرئيس التنفيذي ليونيليفر، وفيكي عريدي مديرة برنامج فرص الشباب الاقتصادية 2030، وطه باوا الرئيس التنفيذي Goodwall، وكيفن فري الرئيس التنفيذي لمبادرة Generation Unlimited، وعبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الله الغرير بالإمارات العربية المتحدة، ومحمد كاندي رئيس PWC،  وروبرت موريتز رئيس PwC السابق، و ليو فريميل الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة (Accenture)، وأيمن عزت الرئيس التنفيذي (CapGemini).

جدير بالذكر أنه خلال مؤتمر المناخ COP27، تم اختيار الدكتورة رانيا المشاط، ضمن المجلس الاستشاري العالمي لقادة المبادرة.

بيان مشترك بين قطر ومصر وأمريكا: خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة

بيان مشترك بين قطر ومصر وأمريكا: خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة
بيان مشترك بين قطر ومصر وأمريكا: خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة

على مدى الـ ٤٨ ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين. كانت هذه المحادثات جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية.

في وقت سابق اليوم في الدوحة، قدمت الولايات المتحدة الأمريكية بدعم من دولة قطر وجمهورية مصر العربية لكلا الطرفين اقتراحًا يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في ٣١ مايو ٢٠٢٤ وقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥.

ويبني هذا الاقتراح على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق.

وستواصل الفرق الفنية العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين.

كما سيجتمع كبار المسؤولين من حكوماتنا مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم. وكما ذكر قادة الدول الثلاث الأسبوع الماضي “لم يعد هناك وقت نضيعه ولا أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيداً من التأخير. لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق”.

الآن أصبح الطريق ممهداً لتحقيق هذه النتيجة، وإنقاذ الأرواح، وتقديم الإغاثة لشعب غزة، وتهدئة التوترات الإقليمية.

منظمة الصحة العالمية تكرم دولة الإمارات تقديراً لالتزامها بتقديم لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

منظمة الصحة العالمية تكرم دولة الإمارات تقديراً لالتزامها بتقديم لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

كرّمت منظمة الصحة العالمية، دولة الإمارات تقديراً لجهودها في الاستمرار بتطوير البرنامج الوطني للتحصين والالتزام بتضمين لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ضمن البرنامج، ويعكس التكريم ثقة المنظمة بكفاءة النظام الصحي بالدولة، والذي يركز على ترسيخ الجانب الوقائي وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، وتبني أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال التحصين.

واستلم درع التكريم سعادة دكتور أحمد السويدي رئيس المجموعة الاستشارية التقنية للتمنيع الوطني ومشاركة دكتور سليمان الحمادي عضو المجموعة ودكتورة ليلى الجسمي رئيس قسم الأمراض السارية والتحصين بالوزارة وذلك أثناء حفل التكريم الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة، بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلاق المنظمة البرنامج الأساسي للتمنيع، وبمشاركة كبار المسؤولين في المكتب وممثلين عن الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط. 

ويسلط هذا التكريم الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات الصحية، من أجل تطوير وتحديث البرنامج الوطني للتحصين الذي يعد من البرامج الاستراتيجية في الدولة، ويخضع لمراجعات دورية من خلال لجان فنية مختصة وهي المجموعة الاستشارية التقنية للتمنيع الوطني واللجنة الوطنية العليا للتحصين، وفق آخر التحديثات العالمية وبناءً على الوضع المحلي لنسبة التغطية باللقاحات وعدد الحالات المسجلة للأمراض المستهدفة بالتطعيمات في الدولة.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن هذا التكريم يمثل مصدر اعتزاز لدولة الإمارات ويعكس هذا الإنجاز رؤية القيادة الحكيمة في تحقيق ريادة الدولة بالمؤشرات التنافسية العالمية، كما يأتي تكريماً لجهود الوزارة والشركاء الاستراتيجيين من الجهات الصحية لتعزيز كفاءة النظام الصحي والوقاية من الأمراض، ويمثل حافزاً إضافياً لمواصلة الجهود الرامية إلى استمرار التميز في مجال الصحة العامة لضمان أعلى مستويات الوقاية لأفراد المجتمع، وتنفيذ الاستراتيجيات الصحية المستدامة.

وأشار سعادته إلى أن دولة الإمارات تعد من الدول السباقة على المستويين الإقليمي والدولي التي تتبع أعلى المعايير في مجال مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم، وذلك نتيجة البرامج والمبادرات التي تطلقها وتنفذها مختلف الجهات الصحية في الدولة، وفي إطار حرصها على تطوير السياسات الصحية بالاعتماد على البحث العلمي ووضع المعايير وأطر العمل وتطويرها وتنظيمها ضمن برامج استراتيجية وطنية لمكافحة المرض.

وأوضح سعادة الرند أن الوزارة أدرجت لقاحاً ضد فيروس الورم الحليمي البشري للإناث ضمن البرنامج الوطني للتحصين في عام 2018 وتعد دولة الإمارات الأولى على مستوى إقليم شرق المتوسط في هذا المجال من خلال توفير التطعيم لطالبات المدارس من الإناث ومؤخراً تم التحديث لتوفير اللقاح للطلاب الذكور في عمر 13 إلى 14 سنة. وثمّن جهود الشركاء الاستراتيجيين للوزارة والجهات الصحية وذات الصلة لدعم البرنامج الوطني للتحصين واستدامة ما حققته، لتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج عالمي في الرعاية الصحية المتكاملة.

أقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024 عبر قائمة فوربس الشرق الأوسط

أقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024 عبر قائمة فوربس الشرق الأوسط
أقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024 عبر قائمة فوربس الشرق الأوسط

تستعرض فوربس الشرق الأوسط في قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة بنسختها الرابعة، نخبة من قادة الأعمال الذين أسهموا في تعزيز نجاح ومنجزات الشركات التي يقودونها.

ولإعداد قائمة العام، صنفت فوربس الشرق الأوسط الرؤساء التنفيذيين بالاعتماد على عوامل مختلفة، بما فيها إنجازات وأداء الرئيس التنفيذي خلال العام الماضي، فضلًا عن الابتكارات والمبادرات التي نفذها، وحجم الشركة التي يقودها، وتأثيره على الأعمال والأسواق التي يشرف عليها. وقد شمل التصنيف الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يقع مقرها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصرًا.

تصدر التصنيف أمين حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في أرامكو السعودية. ويليه في المركز الثاني سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). بينما حلّ في المركز الثالث، أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ثم سعد بن شريده الكعبي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة. وقد احتفظوا جميعهم بمراكزهم ذاتها في قائمة العام الماضي. في حين تقدم سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في الشركة العالمية القابضة (IHC) بـ4 مراكز من المركز التاسع إلى المركز الخامس في قائمة هذا العام.

تضم قائمة العام 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة، حيث تصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا، ليشكلوا معًا 62% من إجمالي التصنيف. ويعكس ذلك توجهًا متزايدًا نحو التوطين، مع تولي معظم الشركات الكبرى رؤساء تنفيذيين محليين. كذلك يهيمن قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائدًا، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة، مما يعكس الطفرة التي حققها القطاع على مدار العامين الماضيين. كما يقود الرؤساء في المراكز الـ10 الأولى في القائمة شركات تعمل في 6 قطاعات مختلفة.

وفي سعيهم لتعزيز الابتكار والكفاءة، أطلق العديد من القادة المُصنفين في القائمة أعمالًا ومشاريع جديدة، لتوسيع نطاق تأثيرهم في المنطقة. ففي هذا العام، أعلنت مجموعة أسياد بقيادة الرئيس التنفيذي عبدالرحمن الحاتمي، عن إنشاء مشروع حفيت للقطارات، بالإضافة إلى بدء عمليات إدارة وتشغيل محطة أسياد للحاويات في ميناء الدقم بسلطنة عمان. بينما أطلقت شركة كونتكت المالية القابضة، بقيادة الرئيس التنفيذي سعيد زعتر، برنامج تمويل جديد يهدف إلى دعم شراء السيارات الكهربائية. وطرحت شركة ألمنيوم البحرين (البا) بقيادة الرئيس التنفيذي علي البقالي، خط منتجات “إترنال” منخفض الكربون، الذي يحتوي على 30% و15% من الألمنيوم المعاد تدويره، في مايو/ أيار الماضي.

أقوى 10 رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

1- أمين حسن الناصر

الرئيس، وكبير الإداريين التنفيذيين

الشركة: أرامكو السعودية 

الجنسية: سعودي

2- سلطان الجابر

الرئيس التنفيذي للمجموعة، والعضو المنتدب

الشركة: شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

الجنسية: إماراتي

3-أحمد بن سعيد آل مكتوم 

رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي 

الشركة: طيران الإمارات والمجموعة

الجنسية: إماراتي

4- سعد بن شريده الكعبي

 نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي 

الشركة: قطر للطاقة 

الجنسية: قطري

5- سيد بصر شعيب

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب 

الشركة: الشركة العالمية القابضة (IHC)

الجنسية: إماراتي

6- نواف سعود الصباح

نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي

الشركة: مؤسسة البترول الكويتية

 الجنسية: كويتي

7- سلطان أحمد بن سليم

رئيس مجلس إدارة المجموعة، والرئيس التنفيذي

الشركة: مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)

الجنسية: إماراتي

8- عصام جاسم الصقر

نائب رئيس مجلس إدارة، والرئيس التنفيذي للمجموعة

الشركة: بنك الكويت الوطني NBK))

الجنسية: كويتي

9- حاتم دويدار

الرئيس التنفيذي للمجموعة 

الشركة: مجموعة &e 

الجنسية: مصري

10- عبدالله مبارك آل خليفة

الرئيس التنفيذي للمجموعة

الشركة: مجموعة QNB

الجنسية: قطري للاطلاع على القائمة الكاملة “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط” لعام 2024، يرجى الضغط هنا.

بوما تكشف عن الطقم الثالث لنادي الهلال لموسم 24-25

بوما تكشف عن الطقم الثالث لنادي الهلال لموسم 24-25
بوما تكشف عن الطقم الثالث لنادي الهلال لموسم 24-25

كشفت بوما الشرق الأوسط عن الطقم الثالث لنادي الهلال لموسم 24-25، في إطار شراكتها المتواصلة مع النادي الأكثر تتويجاً في المملكة العربية السعودية. ويأتي الطقم الجديد بتصميم مبتكر يجسد تألق الهلال ويستلهم جمال زهرة الصحراء، إحدى رموز الطبيعة في المملكة.

وقد تم الكشف عن الطقم الثالث الذي يستوحي تصميمه من زهرة الصحراء، التي ترمز إلى الثبات والجمال. يتضمن التصميم نقوشاً مستوحاة من المعادن وألواناً رملية تعكس قوة الهلال وروحه الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، تُعبر التفاصيل الخضراء الزاهية عن اللون الأخضر المميز للمملكة، الذي يرمز إلى القوة والحيوية في حين يسعى النادي لتحقيق إنجازات جديدة وفتح آفاق أوسع على الساحة الرياضية.

وكما هو الحال مع الأطقم الأساسية والاحتياطية، يتميز الطقم الثالث بتقنيات بوما الرياضية المتقدمة لتحقيق أداء مثالي على أرض الملعب. يتميز القميص الأساسي للاعبين بتقنية ULTRAWEAVE الفائقة من بوما، التي تسمح بالتمدد بأربعة اتجاهات لتقليل الوزن والاحتكاك، ما يوفر راحة أكبر في الحركة. كما يضم القميص تقنية dryCELL الطاردة للعرق. يتوفر قميص الجمهور بتقنية dryCELL، التي تضمن الراحة في جميع الظروف. وقد تم تصنيع كلا القميصين من البوليستر المُعاد تدويره، ما يدعم التزام بوما بتحقيق الاستدامة.

أبدى تانر سيس، المدير الإداري لبوما الشرق الأوسط، حماسه الكبير للإطلاق، قائلاً: “التعاون مع نادي الهلال في مختلف المبادرات والإصدارات هو دائماً مصدر فخر وسعادة. حيث تتيح لنا هذه الشراكة الابتكار وتؤكد على التزامنا بالمضي قدماً في عالم الرياضة بالتعاون مع النادي الأبرز في المنطقة. في سوق يزدهر بشغف للرياضة وفخر وطني، نتطلع بحماس إلى ما ستحمله الأيام القادمة من إنجازات تنطلق من هذا التعاون المثمر.”

أكد فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، على أهمية الشراكة مع بوما: “إن تعاوننا المستمر مع بوما يثمر دائماً عن مشاريع مبتكرة ترفع من مستوى الثقافة الرياضية في السعودية. لقد كانت بوما دائماً شريكاً موثوقاً، تساهم في دعم وتطوير الرياضة وكرة القدم في منطقتنا. نحن سعداء لمواصلة التعاون مع علامة تجارية عالمية تجسد الإلهام والابتكار والإبداع في كل قطعة تُصنع باحتراف خصيصاً للاعبينا وجماهيرنا.”

سيتوفر الطقم الثالث لنادي الهلال في متاجر بوما، الموقع الإلكتروني PUMA.com، متجر الهلال، متجر بلو، ومتاجر مختارة ابتداءً من 11 أغسطس. وبينما يستعد نادي الهلال لموسم جديد بأطقمه المميزة، يواصل الشريكان التزامهما بالابتكار والنجاح في جميع المبادرات، ما يجسد التفاني في رفع مستوى الرياضة وكرة القدم إلى آفاق جديدة.

فتح باب الترشيحات لعام 2025م لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للإنجاز الفعال في الاقتصاد الإسلامي

فتح باب الترشيحات لعام 2025م لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للإنجاز الفعال في الاقتصاد الإسلامي
فتح باب الترشيحات لعام 2025م لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للإنجاز الفعال في الاقتصاد الإسلامي

يسر معهد البنك الإسلامي للتنمية أن يعلن عن فتح باب الترشيحات لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للإنجاز الفعال في الاقتصاد الإسلامي لعام 1446هـ (2025م).
تهدف الجائزة، التي تتمحور هذه النسخة منه حول فئة “الإنجازات التنموية”، إلى تقدير ومكافأة وتشجيع المشاريع الناجحة التي تقدم حلولاً لأبرز التحديات التنموية لدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.
ويسمح للأفراد والمؤسسات ترشيح المشاريع ذات التأثير الإيجابي الملموس على حياة الناس، أو التي لها تأثير جوهري على التنمية الاقتصادية المسترشدة بالمبادئ الإسلامية. ويجب أن تكون المشاريع المرشحة قد تم البدء في تنفيذها خلال السنوات السبع الماضية، كما يجب أن تكون قابلة للتكرار في أماكن أخرى.
وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكي للفائز بالمركز الأول، و70 ألف دولار أمريكي للمركز الثاني، و30 ألف دولار أمريكي للمركز الثالث.
وتشتمل عملية الترشيح على خطوتين من خلال زيارة صفحة “كيفية تقديم الترشيحات” على بوابة جائزة البنك الإسلامي للتنمية. تتمثل الخطوة الأولى في تسجيل معلومات مقدِّم الترشيح، وهي متاحة حتى تاريخ 30 أكتوبر 2024م، بينما تتمثل الخطوة الثانية في أن يقوم مقدم الترشيح بتحميل استمارة الترشيح بكافة التفاصيل وإرفاق الملفات ذات الصلة قبل تاريخ 3 نوفمبر 2024م.
وسيتم تكريم الفائز بالجائزة والوصيف في حفل تقديم الجوائز خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2025م في موعد سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.
للمزيد من المعلومات حول الترشيحات، يرجى زيارة “بوابة جائزة البنك الإسلامي للتنمية” وتنزيل النشرة التعريفية أو التواصل معنا عبر isdbprize@isdb.org.

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يلتقي وفد شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يلتقي وفد شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري
نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يلتقي وفد شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري

التقى الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وفد شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات برئاسة السيد بى اس جايارامان رئيس مجلس إدارة الشركة، لاستعراض فرص  الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء السيد اس جانيشكومار، العضو المنتدب للشركة حيث تعد شركة تي سي آي سانمار للكيماويات من أكبر الاستثمارات الهندية العاملة بالسوق المصري بحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار دولار، كما تعتبر الشركة من أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفر حوالي 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع اهتمام الشركة بإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الايثيلين بميناء غرب بورسعيد بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، إلى جانب التوسع في طاقة مصانع الشركة ببورسعيد لمصنعي إنتاج VCM وPVC بقيمة 150 مليون دولار ليبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في مصر، لا سيما الموجودة في غرب ميناء بورسعيد.

وأكد الوزير حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيراً إلى انه قد تم العمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الواعد والتي تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات، وترشيد الواردات، وزيادة حجم الصادرات، وذلك بما يدعم الصناعة المحلية، ويعزز من تنافسية المنتجات المصرية، ويسهم في فتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها.

ومن جانبه أكد السيد بى اس جايارا مان رئيس مجلس إدارة الشركة بان الشركة حريصة على زيادة استثماراتها في السوق المصري باعتباره سوقاً محورياً في منطقة الشرق الأوسط ونافذه هامة الي دول العالم، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتصدير 70% من إنتاجها وتوجه 30% من الإنتاج للسوق المحلي كما أن الشركة على استعداد لتوجيه انتاجها للسوق المصري بنسبة 100% وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

شركة أوراسكوم للتنمية مصر تعلن نتائجها المالية المجمعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024.

شركة أوراسكوم للتنمية مصر تعلن نتائجها المالية المجمعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024.
شركة أوراسكوم للتنمية مصر تعلن نتائجها المالية المجمعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024.

من جديد واصلت أوراسكوم للتنمية مصر تحقيق نتائج تشغيلية ومالية قوية خلال النصف الأول من 2024. فقد استمرت الشركة في الحفاظ على أدائها القوي بفضل تعدد مصادر الإيرادات الخاصة بالشركة؛ مما يؤكد المكانة القوية للشركة وقدرتها على مواجهة أي أزمات مستقبلية. وتشهد نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من 2024 على قدرتنا على التنقل ببراعة في مشهد الاقتصاد الكلي المليء بالتحديات، والذي يؤثر في جميع بيئات الأعمال في مصر. على الرغم من مواجهتنا لخسارة فروق عملة بقيمة 2,2 مليار جنيه مصري في النصف الأول من عام 2024، فإن الأداء المالي للشركة يؤكد تركيزنا الثابت على تعزيز الكفاءة التشغيلية باستمرار. فقد نجح نموذج أعمالنا المرن والمتنوع في معالجة الضغوط التضخمية بشكل فعال، مع مساهمات كبيرة نابعة من التزامنا الراسخ بالابتكار والكفاءة التشغيلية في التغلب على العقبات؛ مما أدى إلى نمو الإيرادات، الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية وأيضا الأرباح وهوامش الربح.

النتائج المالية

الربع الثاني من 2024:

أظهرت نتائج الربع الثاني من 2024 نموًا قويًا في الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية وصافي الربح، مدفوعة بالنمو القوي في جميع قطاعات الشركة. فقد ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 86,4% لتصل إلى 6,0 مليار جنيه مصري في الربع الثاني من 2024. بينما ارتفع مجمل الربح بنسبة 164,1% ليصل إلى 2,8 مليار جنيه مصري بهامش مجمل ربح قدره 45,8%. كما ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 164,7% لتصل إلى 3,0 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من 2024 بهامش 49,4% مقابل 34,8% خلال الربع الثاني من 2023. وتماشياً مع هذا الأداء القوي، فقد ارتفع صافي الربح بنسبة 209,8% ليصل إلى 1,9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من 2024 وهي أعلى أرباح ربع سنوية محققة في تاريخ الشركة. 

النصف الاول من عام 2024:

وصلت إجمالي الإيرادات المحققة بنهاية النصف الأول من عام 2024 إلى ما يقارب 10,2 مليار جنيه مصري، بزيادة تصل إلى 64,9% مقارنة بالعام الماضي. على الرغم من التذبذبات وعدم اليقين الناتجة عن الأحداث السياسية والاقتصادية، إلا أن ربحية الشركة استمرت في التحسن خلال هذا العام، مما أدى إلى نمو الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية وأيضا الأرباح وهوامش الربح بشكل ملحوظ. وترجع الزيادة الملحوظة بشكل رئيسي إلى الإسراع في عمليات البناء في جميع مشاريع الشركة، مما أدى إلى تسجيل إيرادات عقارية تصل إلى 5,7 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 42,5% مقارنة بالنصف الأول من 2023، بالإضافة إلى التحسن القوي والملحوظ في أداء قطاعي الفنادق وإدارة المدن (الدخل المتكرر) فقد ارتفعت الإيرادات المحققة من قطاعي الدخل المتكرر بنسبة 45,1% لتصل إلى 3,2 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من 2024 مقارنة بالفترة نفسها في 2023. كما ارتفع مجمل الربح المحقق بنهاية النصف الأول من 2024 بنسبة 95,2% ليصل إلى 4,2 مليار جنيه مصري وهامش مجمل ربح 40,9% مقابل هامش مجمل ربح 34,6% خلال النصف الأول من 2023. ويؤكد هذا التحسن في أداء الإيرادات وإجمالي الربح تفوقنا التشغيلي ومرونتنا في مواجهة التضخم والأثر الإيجابي للمبادرات الاستراتيجية الرئيسية مثل بيع أرض بالجونة بقيمة 1.6 مليار جنيه مصري. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 98,8٪ لتصل إلى 4,6 مليار جنيه مصري مصحوب بهامش أرباح تشغيلية تصل إلى 44,6% مما يعكس الأداء التشغيلي القوي للشركة.

 وعلى الجانب الآخر، سجلت الأرباح والخسائر الأخرى خسارة قدرها 2,3 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من 2024. وترجع الخسارة إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية نتيجة لوجود قروض بالعملات الأجنبية. كما ارتفعت مصروفات الفوائد والمصروفات التمويلية بنسبة 78,1٪ لتصل إلى 856,9 مليون جنيه مصري نتيجة إلى ارتفاع سعر الفائدة في مصر بشكل عام. وتماشياً مع هذا الأداء القوي فالجدير بالذكر أن صافي الربح بعد استبعاد الأرباح غير المتكررة (والذي يشمل خسائر أو أرباح العملات الأجنبية) قد ارتفع بنسبة 135,7% من 1,3 مليار جنيه مصري في النصف الأول من عام 2023 إلى 3,2 مليار جنيه مصري في النصف الأول من عام 2024. وبذلك، فقد حققت الشركة صافي ربح 942,7 مليون جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 1,0 مليار خلال النصف الأول من عام 2023. وعلي الجانب الأخر بلغ الرصيد النقدي للشركة حوالي 7,4 مليار جنية مصري خلال النصف الأول من عام 2024 كما بلغ رصيدنا النقدي من العملات الأجنبية حوالي 70 مليون دولار أمريكي. كما بلغ رصيد القروض من البنوك 7,9 مليار جنيه مصري في النصف الأول 2023. كما بلغ صافي الدين 3,1 مليار جنيه مصري. 

قطاع عقارات المجموعة: بلغت المبيعات العقارية للشركة خلال النصف الأول من عام 2024 حوالي 15,7 مليار جنية مصري وبزيادة قدرها 110٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، وهي اعلي مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة

نجحت الشركة في تحقيق 6,9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2024 بزيادة قدرها 46,2٪ مقابل 4,7 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2023. وبذلك فقد بلغت المبيعات العقارية للشركة خلال النصف الأول من عام 2024 حوالي 15,7 مليار جنيه مصري وبزيادة قدرها 109,5٪ عن النصف الأول من عام 2023، وهي أعلى مبيعات نصف سنوية محققة في تاريخ الشركة. والجدير بالذكر أن مبيعاتنا الدولية تظل محوراً أساسياً، حيث شكلت ما يقرب من 40% من مبيعاتنا العقارية، وهو دليل على الحضور القوي لشركة أوراسكوم في السوق الدولي وثقة عملائنا. والجدير بالذكر أن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج من زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في الوجهات جميعها، بالإضافة إلى زيادة عدد الوحدات المبيعة حيث ارتفعت بنسبة 6,6% لتصل إلى 873 وحدة مبيعة النصف الأول من عام 2024. احتلت الجونة المرتبة الأولى في المبيعات العقارية الجديدة للمجموعة النصف الأول من عام 2024 بنسبة (50% من المبيعات)، تليها O West بنسبة (36% من المبيعات)، ثم أخيرا مكادي هايتس بنسبة (14% من المبيعات). وعلى صعيد البناء والتسليمات، تواصل الشركة في الإسراع من عمليات التشييد الخاصة بالوحدات العقارية، وتخطط لتسليم جميع الوحدات المتوقع تسلمها خلال 2024. واصلت الإيرادات العقارية اتجاهها التصاعدي، وارتفعت بنسبة 44,3٪ لتصل إلى 2,9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من 2024؛ مما أدى إلى تحقيق 5,7 مليار جنيه مصري من الإيرادات العقارية خلال النصف الأول من عام 2024 بزيادة قدرها 42,5% مقابل الفترة نفسها من 2023. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 36,8٪ لتصل إلى 2,3 مليار جنيه مصري وهامش 41%. بينما ارتفعت التحصيلات النقدية العقارية بنسبة 978,8٪ لتصل إلى 7,4 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من 2024. وارتفعت أيضا الإيرادات المؤجلة من العقارات التي لم يُعْتَرَف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة للفترات المالية الممتدة حتى عام 2027 بنسبة 66,4٪ لتصل إلى 30,3 مليار جنيه مصري مما يوفر رؤية قوية لإيراداتنا العقارية في جميع وجهاتنا على مدى 3-4 سنوات القادمة.

قطاع فنادق المجموعة: قفزة نوعية في قطاع الفنادق بالمجموعة حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 118,2% لتصل إلى 1,4 مليار جنيه مصري على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية المختلفة حول العالم

حقق نموذج الأعمال المثبت لفنادقنا مرة أخرى نتائج رائعة على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية المختلفة حول العالم. أظهرت فنادقنا نموا قويا، مدفوعا في المقام الأول بارتفاع متوسط أسعار الغرف المباعة. وعلى أساس ربع سنوي، شهدت فنادقنا أداء قويًا على الرغم من الظروف المعاكسة، حيث ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 42,5% لتصل الي 1,2 مليار جنيه مصري، مما دفع إجمالي الأرباح التشغيلية الي 517,9 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 24,9% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023.ويرجع هذا النمو بقدرة فنادقنا على الحفاظ على مستويات إشغال جيدة وارتفاع أسعار الغرف المباعة على الرغم من التحديات مما ادي الي تحقيق نتائج مالية قوية. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 64,2% لتصل الي 578,8 مليون جنيه مصري وهامش 50%. وتماشياً مع هذا الأداء القوي، فقد ارتفع إجمالي إيرادات الفنادق خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 34٪ إلى 1,9 مليار جنيه مصري، كما ارتفع إجمالي الأرباح التشغيلية أيضًا بنسبة 18,8٪ ليصل إلى 886,7 مليون جنيه مصري في النصف الأول 2024.  وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 49,4٪ لتصل إلى 865,1 مليون جنيه مصري في النصف الأول من عام 2024 وهامش 47% مقابل 42% نتيجة لتحسين الكفاءة التشغيلية. يبرز هذا الأداء المالي القوي قدرة فنادقنا على التكيف والتفوق في مواجهة تحديات السوق. تم استثمار مبالغ كبيرة لتطوير فنادقنا، بهدف تقديم تجربة استثنائية للنزلاء. ورغم التحديات المستمرة التي تواجه قطاع الضيافة، فإننا ملتزمون بضبط استراتيجياتنا لتحقيق أداء مالي قوي وخدمة عملاء متميزة.

قطاع إدارة المدن: استمرار نمو الإيرادات المتكررة بالمجموعة حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 64,2% إلى 1,3 مليار جنيه مصري في النصف الأول من 2024.

واصل قطاع إدارة المدن نتائجه الإيجابية ومساهمته الفعالة للربع الثاني على التوالي في نتائج أعمال الشركة، واستمر في تأمين تدفق قوي في الإيرادات للمجموعة. فقد استمر قطاع في تحقيق نتائج مالية قوية سواء على صعيد الإيرادات أو هوامش الربح مستندا إلى إعادة الهيكلة الناجحة. فقد ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني من 2024 بنسبة 55,3% لتصل إلى 687,3 مليون جنيه مصري. كما ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 78,1% لتصل إلى 241,8 مليون جنيه مصري في الربع الثاني من 2024. وبذلك فقد ارتفعت إجمالي إيرادات قطاع إدارة المدن بالمجموعة بنسبة 64,2% لتصل إلى 1,3 مليار جنيه مصري في النصف الأول من 2024. كما ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 98,3% لتصل إلى 479,1 مليون جنيه مصري وهامش 36% مقابل 30% نتيجة لتحسين الكفاءة التشغيلية.