Home Blog Page 61

فرقة بنت البلد تحيي حفلاً موسيقياً في بيت السحيمي: موعد مميز لمحبي الموسيقى العربية

فرقة بنت البلد تحيي حفلاً موسيقياً في بيت السحيمي: موعد مميز لمحبي الموسيقى العربية
فرقة بنت البلد تحيي حفلاً موسيقياً في بيت السحيمي: موعد مميز لمحبي الموسيقى العربية

 

تستعد فرقة “بنت البلد” بقيادة الفنانة عفاف شكري لإحياء حفل موسيقي استثنائي بمركز إبداع بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يوم الخميس 29 أغسطس 2024، في تمام الساعة الثامنة مساءً، سعر التذكرة 130 جنيهًا، وضيف شرف الحفل الفنانة نهى حافظ سيكون الحفل فرصة للجمهور للاستمتاع بموسيقى عربية أصيلة من أداء فرقة نسائية رائدة في مصر.

تأسست فرقة “بنت البلد” عام 2000 على يد الفنانة عفاف شكري، وتُعد واحدة من أوائل الفرق النسائية في مصر. وقد حققت الفرقة نجاحًا كبيرًا من خلال إحيائها للعديد من الحفلات في المراكز الثقافية ومسارح دار الأوبرا، وكذلك مشاركتها في مهرجانات القلعة بالقاهرة والإسكندرية والمهرجانات الصيفية الأخرى. كما شاركت الفرقة في حفلات ومهرجانات دولية خارج مصر، مما أكسبها شهرة واسعة في الساحة الموسيقية.

تتميز فرقة “بنت البلد” باعتمادها على العنصر النسائي فقط، حيث تضم أمهر العازفات المحترفات في مصر، واللواتي سبق لهنّ مصاحبة كبار الفنانات والمطربات في مصر والوطن العربي.

الفنانة عفاف شكري هي صوليست آلة القانون بدار الأوبرا المصرية منذ تخرجها في المعهد العالي للموسيقى العربية، ولها بصمة واضحة في الموسيقى العربية من خلال مشاركتها مع معظم فرق الموسيقى محليًا ودوليًا، كما أنها شاركت في تأسيس العديد من فرق الموسيقى المستقلة.

ضيف شرف الحفل، الفنانة نهى حافظ، هي صوليست بدار الأوبرا المصرية، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية مثل مهرجان الموسيقى العربية والقلعة، بالإضافة إلى إحيائها ذكرى ميلاد الفنانة شادية في مملكة البحرين. وتعتبر من الأصوات المميزة التي قدمت الكثير من الأعمال على مسرح الدولة.

ستقدم فرقة “بنت البلد” خلال الحفل مجموعة من أروع الأغاني وأعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين مثل محمد عبد الوهاب، ومحمد الموجي، وكمال الطويل، ومنير مراد، والرحابنة، ولأشهر المطربين والمطربات مثل سعاد محمد، وفايزة أحمد، وفيروز، وعبد الحليم حافظ، وشادية، وعفاف راضي. ستتضمن القائمة الغنائية أعمالًا مثل “وحشتني”، “بتسأل ليه عليا”، “جانا الهوى”، “إن راح منك يا عين”، “سألوني الناس”، و”أبعد يا حب”، وغيرها من الأعمال الخالدة.

هذه الأمسية الموسيقية تعد بإحياء ذكريات جميلة وتقديم أداء موسيقي ساحر يليق بعشاق الموسيقى العربية الأصيلة.

انطلاق التسجيل لمنتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة 2024: فرصة مميزة لمناقشة تحديات الإعلام الرياضي والابتكارات الجديدة

انطلاق التسجيل لمنتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة 2024: فرصة مميزة لمناقشة تحديات الإعلام الرياضي والابتكارات الجديدة
انطلاق التسجيل لمنتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة 2024: فرصة مميزة لمناقشة تحديات الإعلام الرياضي والابتكارات الجديدة

تستعد القاهرة لاستضافة حدث رياضي بارز، حيث سيُعقد “منتدى الإعلام الرياضي” في الفترة من 8 إلى 9 سبتمبر 2024، ليكون أكبر تجمع للإعلام الرياضي في مصر والشرق الأوسط. يهدف المنتدى إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي على المستوى العالمي، بالإضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات والتقنيات التي تُحدث تحولاً في هذا المجال.

يُعد المنتدى فرصة ذهبية للتواصل مع نخبة من كبار الإعلاميين والصحفيين من مصر والمملكة المتحدة، حيث سيشارك في المنتدى خبراء من رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، إلى جانب ممثلين من “المتحدة للرياضة”، ومنتدى مصر للإعلام، وشركة “30N”. سيتناول المشاركون العديد من القضايا المهمة، مثل كيفية التعامل مع التطورات التكنولوجية المتسارعة وتأثيرها على تغطية الأحداث الرياضية، بالإضافة إلى مناقشة أساليب تعزيز دور الإعلام الرياضي في دعم الرياضة على المستويين المحلي والدولي.

ويُعد المنتدى منصة فريدة للإعلاميين الطموحين لتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات الواسعة التي سيقدمها المتحدثون البارزون. هذا الحدث يشكل فرصة لا تُعوَّض لتبادل الأفكار والتجارب مع محترفين آخرين في المجال، والمساهمة في دفع عجلة الإعلام الرياضي نحو آفاق جديدة.

التسجيل للمنتدى متاح الآن، وينبغي على الراغبين في المشاركة الإسراع بالتسجيل قبل الموعد النهائي في 31 أغسطس 2024. يمكن للراغبين في التسجيل الوصول إلى استمارة التسجيل من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل لمنتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر في بنك فلسطين

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر في بنك فلسطين
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر في بنك فلسطين

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية عن استثمار في أسهم بنك فلسطين بهدف دعم الاقتصاد الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها.

وبموجب اتفاقية الاستثمار الجديدة، سيصدر بنك فلسطين أسهماً إضافية بحيث يستحوذ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على حصة تصل إلى 3.92 في المائة، فيما تستحوذ مؤسسة التمويل الدولية على حصة تصل إلى 5 في المائة، من خلال الإصدار الأولي.

وسيساعد استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك فلسطين على مواصلة خطته للتوسع في المنطقة ويدعم عمله في مجال الشمول المالي في الاقتصاد الفلسطيني. وبنك فلسطين هو مجموعة مصرفية رائدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، يلتزم التزاماً راسخاً بمعايير الشمول المالي، مع التركيز القوي على الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة والشباب.

وقد واجه الاقتصاد الفلسطيني العديد من التحديات منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023. وعلى الرغم من ضبابية الآفاق الاقتصادية لعام 2024، إلا أن التوقعات تشير إلى المزيد من الانكماش الاقتصادي مع انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 6.5 و9.6 في المائة بسبب خسائر العمالة وتصاعد التوترات الأمنية، والتي لا تزال تؤثر على الحركة والنشاط التجاري.

وسيكون لاستثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بنك فلسطين تأثير كبير، حيث سيقدم الدعم اللازم لرأس مال هذه المؤسسة المالية المهمة على مستوى المنظومة المالية والتي تمثل أكثر من 30 في المائة من السوق الفلسطينية.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال فرانسيس ماليج، المدير العام للمؤسسات المالية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: “نحن ملتزمون التزاماً راسخاً بدعم الاقتصاد الفلسطيني. ويتمثل هدفنا من هذا الاستثمار في مساعدة بنك فلسطين على تعزيز مكانته كمؤسسة محلية رائدة، وتمكينه من الاستفادة من أي نمو مستقبلي ناتج عن جهود إعادة الإعمار. بنك فلسطين هو مؤسسة مهمة على مستوى المنظومة المالية للقطاع المصرفي الفلسطيني وركيزة أساسية للاقتصاد المحلي”.

ومن جهته قال السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين: “هذا يوم مهم في تاريخ بنك فلسطين، تقوم فيه مؤسستان استراتيجيتان في مجال التنمية الدولية هما البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية بالاستثمار في البنك، مما يساعد في تعزيز رأس مالنا ويمكننا من دعم التعافي الاقتصادي المطلوب بعد الحرب المدمرة والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اقتصادنا. هذا الاستثمار مهم لنمونا المستقبلي، ويبعث رسالة أمل وشراكة وثقة في الدور المستقبلي الذي يعتزم البنك لعبه في الاقتصاد المحلي وفي خططه للتوسع الإقليمي. وبالنيابة عن مساهمي البنك وأعضاء مجلس إدارته وموظفيه، أود أن أشكر قادة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وأن أحيي رؤيتهم الثاقبة”.

ومنذ بدء عملياته في الضفة الغربية وقطاع غزة في عام 2017، والتي تتم عبر صندوق استئماني خاص، وقّع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على 27 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 142 مليون يورو.

فوربس الشرق الأوسط تطلق النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحية بالشراكة مع بيورهيلث

فوربس الشرق الأوسط تطلق النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحية بالشراكة مع بيورهيلث

بمشاركة وحضور نخبة من قادة الأعمال والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، إلى جانب الوزراء والمسؤولين الحكوميين وخبراء الصحة والعافية، تستعد فوربس الشرق الأوسط لإطلاق قمتها السنوية الثالثة لقادة الرعاية الصحية بالشراكة مع بيورهيلث، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، تحت شعار “تجاوز الحدود: تعزيز الصحة من أجل حياة أطول”.

على مدار يومي 19 و20 سبتمبر/ أيلول المقبل، ستستضيف أبوظبي سلسلة من الجلسات النقاشية المثمرة، وورش العمل التفاعلية، والفعاليات الترفيهية. وستبحث القمة أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحسين صحة المجتمع، وتناقش كيفية جذب المواهب والكفاءات لإعادة تعريف مجالات إطالة العمر وتعزيز جودة الحياة. كما ستتطرق إلى تبني أسلوب حياة متكامل، وتطبيق التكنولوجيا الذكية والمتطورة لزيادة متوسط العمر، والتقدم في أبحاث الخلايا الجذعية والعلاج التجديدي، بالإضافة إلى ابتكارات التكنولوجيا الحيوية. 

وستغطي النقاشات أيضًا قضايا مُلحة مثل معالجة الأمراض غير المعدية، وتعزيز مناعة الأسر من خلال التغذية والرياضة، والممارسات المتقدمة في رعاية الأطفال ورفاهيتهم. بالإضافة إلى جلسات توعية حول سرطان الثدي، والأكل العاطفي، ورفاهية الموظفين في الشركات. كما ستتاح للحضور فرص المشاركة في حلقات التواصل وبناء العلاقات، والأنشطة الترفيهية الأخرى، واحتفالات التكريم ووجبات الإفطار الصحية.

وتعليقًا على القمة، قالت خلود العميان، الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط: “نحن فخورون للغاية بعقد هذه القمة المحورية للعام الثالث على التوالي. لقد حققت النسخ السابقة نجاحًا مذهلًا في استكشاف المواضيع والاتجاهات التي تشكل مستقبل الرعاية الصحية في الشرق الأوسط والعالم. وهذا العام، نسعى إلى تحقيق ما هو أكبر من ذلك عبر إحداث تحول حقيقي في جودة الحياة وتوجيه مستقبل الرعاية الصحية للجميع”.

ومن جانبها، قالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث: “تقود بيورهيلث التطورات التي تدفع حدود الابتكار الطبي وتعزز نوعية حياة الناس في أنحاء المنطقة. تعد هذه القمة فرصة لتسليط الضوء على القادة في هذا المجال الذين يسخّرون الأدوات والحلول المتطورة لتطوير قطاع الرعاية الصحية للأجيال القادمة. ومن خلال الاحتفال بهذه الإنجازات، نعزز التعاون بين قادة القطاع وصانعي السياسات ورواد الرعاية الصحية لمواجهة التحديات المشتركة. كما تمكننا من مناقشة إمكانات الذكاء الصناعي والطب التجديدي والتقنيات المستدامة للوصول إلى حياة أكثر صحة، وإنشاء نظام رعاية صحية مستدام وقادر على مواجهة تحديات المستقبل”.

ومن بين المتحدثين المشاركين في قمة العام: شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث، وسعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وشيخة المزروعي باحثة في علم الجينوم والخلايا الجذعية بمعهد الابتكار التكنولوجي، ورئيسة مجموعة الإمارات للخلايا الجذعية، وفوزية الجار الله الرئيسة التنفيذية لمجموعة مستشفيات الحياة الوطني، وأيمن شيخ الحلو المدير العام لشركة كوبر فارما، وجورج شروكنفوكس، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج والسعودية في شركة نوفارتس، وفاتح محمد غول الرئيس التنفيذي لمستشفى الدكتور سليمان فقيه، ومروان عبد العزيز جناحي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمع دبي للعلوم، ومارسيلو بيريرا، الرئيس التنفيذي لمستشفى عمان الدولي. 

تتعاون فوربس الشرق الأوسط مع عدد من الشركاء المتميزين لإطلاق القمة، بما في ذلك: الشريك الرئيسي بيورهيلث، والشريك الاستراتيجي غرفة أبوظبي، ودائرة الصحة – أبوظبي، والشركاء الآخرون: جمجوم فارما، وHayat Biotech، ومستشفيات الحياة الوطني، ومستشفيات ومراكز مغربي، وHolistified، وInnara، وMaison Etherique، و Wellbeings Holistic Healing بجانب Amazonas4u.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول قمة قادة الرعاية الصحية والتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية

بعد رفع الحوار الوطني للتوصيات بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى السيد رئيس الجمهورية

السيد الرئيس يوجه بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

الرئيس السيسي: “استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”

كما أكد السيد الرئيس على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.

العربية للعلوم المالية والمصرفية تنظم الملتقى الثامن للمدققين الداخليين في ظل مستجدات المعايير والحوكمة والتحول الرقمي

العربية للعلوم المالية والمصرفية تنظم الملتقى الثامن للمدققين الداخليين في ظل مستجدات المعايير والحوكمة والتحول الرقمي

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، التابعة لجامعة الدول العربية، برئاسة الدكتور مصطفى هديب، الملتقى السنوي الثامن للمدققين الداخليين بعنوان “تطوير أنشطة التدقيق الداخلي في ظل المستجدات الحديثة في المعايير والحوكمة وبيئة التحول الرقمي”، وذلك بفندق سميراميس بالقاهرة .

وتتلخص أهمية الملتقى أنه في ظل التطورات الحديثة في مجال أنشطة التدقيق الداخلي فقد تم إصدار المعايير العالمية الجديدة للتدقيق الداخلي بشكل رسمي بتاريخ 9/1/2024 بحيث يتم العمل بها بتاريخ 9/1/2025 اضافة الى التطورات في مجال الحوكمة والتدقيق الرشيق وبيئة التحول الرقمي مما يتطلب من إدارات التدقيق تطوير المواهب لديها لمواكبة هذه التطورات والاستعداد لها .

وقد تم عقد الملتقى لمناقشة اهم ما ورد في النسخة الجديدة من المعايير العالمية اضافة الى اهم التطورات في مجال الحوكمة خاصة ما يتعلق بمفهوم ESG وحوكمة الأمن السيبراني وإجراءات تقييم مجالس الإدارة وكذلك إجراءات تطوير مواهب التدقيق الداخلي للتعامل مع هذه المستجدات.

كما جاءت أهم أهداف الملتقى في اطلاع المشاركين على هيكل المعايير الجديدة ومناقشة أهم ما ورد فيها، واطلاع المشاركين على أساليب إدارة مواهب ادارة التدقيق وفقا للإرشادات التكميلية، وتعريفهم بمفهوم التدقيق الرشيق وأثره على أعمال التدقيق الداخلي، واطلاعهم على إجراءات تطوير أنظمة الرقابة الداخلية في ظل بيئة التحول الرقمي، إضافة لتعريفهم بمفهوم ESG وأثره في تعزيز التنمية المستدامة، واطلاعهم على كيفية تقييم مجالس الإدارة ومؤشرات التقييم المستخدمة، إضافة لتعريفهم بحوكمة الأمن السيبراني ومناقشة أثره في الحد من حالات الاختراق .

وأكد الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، أن هذا اللقاء السنوي يضم مجموعة متميزة من منسوبي المؤسسات المالية والمصرفية في مصر والوطن العربي، لاستعراض أحدث التطورات العالمية في مجال التدقيق والحوكمة والتحول الرقمي، بمشاركة مجموعة متميزة من أفضل الخبراء المتخصصين في مصر والوطن العربي، الذين يتمتعون بالخبرة العملية والمهنية.

وأكد هديب، أن الأكاديمية العربية ترتكز في رؤيتها الدائمة على دعم الجوانب المهنية للموارد البشرية، والارتقاء بهم أداءً وتدريباً وإعداداً في مختلف المجالات الإدارية والمالية والمصرفية، مضيفا أنه حتى تقوم إدارات التدقيق الداخلي بأداء الأدوار المناطة بها بكفاءة وفاعلية عليها أن تعمل باستمرار على مواكبة التطورات والتحديات المصاحبة لها سواء في مجال مهنة التدقيق الداخلي أو ضمن القطاعات التي تعمل فيها المؤسسات التي تنتسب إليها .

أوضح هديب، أن الكوادر البشرية المؤهلة التي تتمتع بالكفاءة تلعب دورا رئيسيا في نجاح إدارات التدقيق الداخلي في تحقيق رؤية وأهداف إدارات التدقيق، الأمر الذي يتطلب من مسؤولي إدارات التدقيق الداخلي في ادارة هذه المواهب بالأسلوب الذي يضمن استمرارية تطورها في مختلف المجالات اضافة الى ضرورة المحافظة عليها.

وأشار هديب، إلى أن التطور المتسارع الذي يشهده العالم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي خلق تحديات عديدة أمام مجالس ادارات المؤسسات وضرورة تطوير انظمة الرقابة وادارة المخاطر لمواكبة هذه التطورات لمواجهة المخاطر التي يمكن أن تتمخض عنها.

تابع هديب، أن من أهم متطلبات الحوكمة الرشيدة و أحد مرتكزاتها الرئيسية هي مجالس الإدارة والتي تتمتع بالكفاءة التي تمكنها من قيادة المؤسسات الى بر الامان، لذا لابد من التوقف عند تقييم أداء هذه المجالس التحقق من مدى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة بما فيها تعزيز المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

“النيل للصناعات النسجية” تشارك في أكبر معرض للملابس فى لاس فيجاس بأمريكا

"النيل للصناعات النسجية" تشارك في أكبر معرض للملابس فى لاس فيجاس بأمريكا

تشارك شركة النيل للصناعات النسجية فى الدورة الرابعة لمعرض Sourcing at Magic لعام 2024 بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 19 – 21 أغسطس، وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي الشركة لتعزيز حضورها على الساحة الدولية وعرض أحدث منتجاتها وامكانيتها في صناعة النسيج والمفروشات.

قال المهندس محمود غزال رئيس مجلس إدارة شركة النيل للصناعات النسجية، إن معرض Sourcing at Magic من أهم المعارض المتخصصة في الملابس الجاهزة والمفروشات، ويجمع بين الكثير من العلامات التجارية الكبيرة وبين تجار التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يعد فرصة متميزة تساهم فى رفع الوعى بالمنتجات الجديدة والخامات المستدامة Sustainable Material المطلوبة بالأسواق العالمية إلى جانب الاتجاهات والمتطلبات الحديثة والتغير فى الأسعار.

وأكد على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية، حيث أن “التواجد في معرض Sourcing at Magic يُعد فرصة استراتيجية لعرض أحدث المنتجات في مجال صناعة الغزل والنسيج والتفاعل مع رواد الصناعة على المستوى العالمي، مضيفاً أن القطاع يشهد تطورًا سريعًا وملموسًا، ونحن ملتزمون بضمان استدامة هذا التطور لتلبية احتياجات الأسواق العالمية بكفاءة عالية، وتحقيق نمو مستدام لشركتنا.”

وأوضح أن مشاركة شركة “النيل” في هذا المعرض تعكس التزامها بالتطوير المستمر واستراتيجيتها للتوسع في الأسواق الدولية، مما يعزز من مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في صناعة النسيج على مستوى العالم، وذلك لأن السوق الأمريكى مازال من أكثر الأسواق الهامة أمام قطاع الملابس الجاهزة المصرية والمفروشات إلى جانب أن من أفضل الوسائل الترويجية والتسويقية التى تساهم في عمليه الترويج هى المشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة بالخارج والبعثات الترويجية.

ونوه “غزال” أن الشركة نجحت فى تحقيق مبيعات النصف الأول من العام الجاري بما يساوي مبيعات عام 2023 بالكامل، مما يتيح لنا تحقيق نسب نمو فى المبيعات خلال النصف الثاني من العام لتتراوح بين 70 إلى 80% بزيادة عن العام الماضي، كما تستهدف الشركة زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة خلال الفترة المقبلة لزيادة المبيعات بشكل كبير، والتى تحقق عائدًا اقتصاديًا مرتفعًا للدولة، فضلاً عن اسهامها فى توفير فرص عمل جديدة.

وأكد المهندس محمود غزال أن قطاع الغزل والنسيج عمادًا للصناعة النسجية العالمية، حيث يساهم بشكل كبير في الاقتصاديات، ويوفر سبل العيش، ويشكل الهويات الثقافية، ومع ذلك، مع التحديات الاقتصادية غير المسبوقة، والمخاوف البيئية، والتطورات التكنولوجية، يجد هذا القطاع نفسه في مفترق طرق.

وأوضح أن شركة النيل للصناعات النسجية تتبنى نهجاً استراتيجيًا عالي المستوى لإعادة إحياء هذه الصناعة الحيوية، وضمان استدامتها وأهميتها في العصر الحديث، من خلال الاعتماد على عوامل الابتكار والتكنولوجيا، إعطاء الأولوية للاستدامة، تعزيز التنافسية العالمية، تعزيز التعاون والابتكار، التنقل بين التحديات التنظيمية والسوقية.

الدكتور خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 28 مليون خدمة مجانية خلال 18 يوما

الدكتور خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 28 مليون خدمة مجانية خلال 18 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 28 مليون و8 آلاف و941 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 18 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و773 ألفا و938 خدمات، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 661 ألفا و116 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 425 ألفا و119 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 113 ألفا و676 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 48 ألفا و818 خدمة، بالإضافة لتقديم 92 ألفا و593 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 44 ألفا و109 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 71 ألفا و582 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 206 آلاف و571 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و260 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 13 ألفا و184 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1946 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفا و140 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ65 ألفا و824 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

وزير الصناعة والنقل يبحث مع السفير الكويتي بالقاهرة تدعيم التعاون المشترك في مجالات والصناعة والنقل واللوجستيات

وزير الصناعة والنقل يبحث مع السفير الكويتي بالقاهرة تدعيم التعاون المشترك في مجالات والصناعة والنقل واللوجستيات
استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات الصناعة والنقل وللوجستيات في بداية اللقاء أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على عمق العلاقات التي تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وبين الشعبين الشقيقين.
مشيرًا إلى أن وزارتي النقل والصناعة على استعداد تام لزيادة حجم التعاون مع الجانب الكويتي في هذين المجالين بما يحقق مردود اقتصادي مثمر للجانبين ومن جانبه أشاد السفير الكويتي بالقاهرة بقوة العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين مشيدًا بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في شتى المجالات مؤكدًا أنها تدعو إلى الفخر وأن الجانب الكويتي حرص على زيادة حجم التعاون مع مصر في مختلف المجالات ومنها قطاعي النقل والصناعة.
ثم استعرض الجانبان آخر المستجدات الخاصة بشأن التعاون في قطاع النقل البحري بين الجانبين حيث سبق وتم توقيع مذكرة تفاهم خلال الفترة الماضية بشأن بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم ميناء برنيس البحري بين شركة ميناء برنيس البحري، إحدى شركات هيئة موانئ البحر الأحمر، وشركة برنيس الإقليمي لأنشطة الموانئ، إحدى شركات مجموعة الغانم الكويتية.
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير كافة الموانئ المصرية  وأن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الخطة الطموحة التي وجه بها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت، والتي تعتمد أساسًا على مجموعة من العناصر السياحية والصناعية والزراعية والمرتبطة بالمواقع البحرية من خلال مجموعة من الطرق الحرة والسريعة وخطوط السكك الحديدية، (ديزل- كهرباء)، التي ترتبط بوجود مطارات وموانئ بحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مضيفًا أن هذا التوقيع يدخل ايضا في إطار تعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات وزارة النقل، ومنها مشروعات قطاع النقل البحري.
كما تناقش الجانبان حول فرص التعاون بين الجانبين في مجال المناطق اللوجستية مشيرًا إلى أن وزارة النقل تنفذ خطة شاملة لإنشاء عدد ٣١ ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية، فضلا عن تطوير الموانئ من خلال إضافة أرصفة جديدة وإنشاء محطات متعددة الأغراض، بغرض منع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ البحرية وتحسين الخدمات اللوجستية المقدمة والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع وتسهيل حركة التجارة لافتًا إلى أن إنشاء هذه الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية يأتي في اطار ما تقوم به الوزارة حاليًا لإنشاء وتنفيذ عدد 7 ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة لربط مناطق الإنتاج ( الصناعي – الزراعي – التعديني – الخدمي) بالموانئ البحرية بوسائل نقل سريعة وآمنة مروراً بالموانئ الجافة والمناطق اللوجستية المتكاملة وهذه الممرات هي ( ممر السخنة – الإسكندرية وممر العريش – طابا وممر القاهرة – الإسكندرية وممر طنطا – المنصورة – دمياط وممر جرجوب – السلوم وممر القاهرة – أسوان وذلك في اطار تحويل مصر الي مركز اقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
كما أضاف الفريق مهندس كامل الوزير إلى أن هناك فرصًا واعدة للتعاون في قطاع الصناعة خاصة مع تنفيذ وزارة الصناعة لخطة عاجلة تعتمد على 7 محاور للنهوض بالصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية والتي تم إعدادها في إطار الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

دبي للاستثمار العقاري وشركة المجمّع يكشفان عن محطة لتوليد الطاقة الشمسية

دبي للاستثمار العقاري وشركة المجمّع يكشفان عن محطة لتوليد الطاقة الشمسية
دبي للاستثمار العقاري وشركة المجمّع يكشفان عن محطة لتوليد الطاقة الشمسية

 في إطار جهودها الداعمة لتحقيق هدف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، واستراتيجية الطاقة النظيفة، أعلنت شركة دبي للاستثمار العقاري (DIR)، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة المجمّع، جمعية الملاك الرائدة في الإمارات، وشركة “Yellow Door Energy”، الشريك الرائد في مجال توفير الطاقة المستدامة للشركات في الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة كلايد الهندسيةClyde Engineering ، عن نجاح عملية إنشاء نظام توليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.2 ميجاوات، في أحد المشاريع السكنية التابعة للشركة.

يمتد نظام الطاقة الشمسية، على مساحة 9 مباني سكنية في مجمع رتاج السكني المتميز، داخل مجمع دبي للاستثمار. وتم تركيب أكثر من 2000 لوح من الألواح الشمسية على أسطح المباني السكنية، لتوليد نحو 1.9 مليون كيلووات/ساعة من الكهرباء النظيفة في السنة الأولى من التشغيل، ما يلبي 30% من احتياجات استهلاك الطاقة في المباني السكنية. وهذا يعادل خفض مستويات انبعاثات الكربون بمقدار 756 ألف كيلوجرام سنويًا. وتم تنفيذ هذا المشروع بموجب عقود إيجار محطات الطاقة الشمسية، بهدف تحقيق وفورات كبيرة على مستوى التكاليف لشركة المجمّع، من دون إنفاق استثماراتها الرأسمالية.

وقال محمد بن حماد، مدير إدارة أول، إدارة ملكية العقارات المشتركة في مؤسسة التنظيم العقاري بدبي: “تثمن دائرة الأراضي والأملاك في دبي الجهود التعاونية التي بذلتها شركة دبي للاستثمار العقاري (DIR) بالتعاون مع شركة المجمّع وشركة “Yellow Door Energy” وشركة كلايد الهندسية، والتي أدت إلى تطوير محطة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.2 ميجاوات. ويتوافق هذا المشروع مع رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الابتكار على مستوى القطاع العقاري، وذلك في إطار الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة. ويؤكد هذا التعاون بين القطاعين العام والخاص على أهمية وحيوية الجهود المشتركة، ودورها في تحقيق أهداف الاستدامة عبر استثمار الطاقة الشمسية لتلبية جزء كبير من احتياجات مجّمع رتاج السكني، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فعالية مثل هذه الشراكات ودورها في إحداث التغيير المنشود في مجال الاستدامة. وتساهم هذه الحلول المتطورة في تحقيق أهدف الحياد الكربوني في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2050 واستراتيجية الطاقة النظيفة، ما يؤكد التزامنا باستشراف مستقبل أكثر مرونة واستدامة. ويسعدنا اغتنام هذه الفرصة للإعراب عن تقديرنا للجهود التي بذلها جميع الشركاء وتفانيهم في مجال الإشراف البيئي، متطلعين للمشاركة في المزيد من المبادرات المشابهة، والتي تساهم في ضمان نمو القطاع العقاري على النحو الأمثل.”

من جهته، قال عبيد السلامي، المدير العام لشركة دبي للاستثمار العقاري: “تفخر شركة المجمّع، بلعب دور رئيسي، من شأنه أن يُسهم في النهوض وتعزيز مستقبل مستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تنفيذ نظام الطاقة الشمسية. وتُسلط هذه المبادرة الضوء، على التزام الشركة الراسخ بالاستدامة، وستساهم في تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف للسكان عبر الحد من استهلاك الطاقة. كما سيؤدي هذا المشروع، إلى إرساء معيار جديد لاتحادات الملاك، من شأنه دفع عجلة التغيير الإيجابي والملائم للبيئة. وسيساهم مشروع توليد الطاقة النظيفة، في تعزيز بيئة عيش أكثر استدامة وأقل تكلفة، تعود بالفائدة على المجتمعات اليوم، مع ضمان مستقبل أكثر صحة ومرونة للأجيال القادمة. وتجدد شركة المجمّع، التأكيد على التزامها بقيادة المسيرة في مجال الإشراف والإدارة البيئية والابتكار، ونتطلع إلى مواصلة العمل لوضع معايير جديدة في المرافق السكنية المستدامة.”

دبي للاستثمار العقاري هي الذراع العقاري لشركة دبي للاستثمار، وشركة استثمار رائدة مدرجة في سوق دبي المالي، وشركة المجمع، تقودان جهود تطبيق الطاقة الشمسية في العقارات المشتركة في الإمارات العربية المتحدة.

وعلق منصور السركال، مدير عام شركة المجمّع، قائلاً: “نسعى جاهدين لضمان تشغيل جميع مجمعاتنا، عبر اعتماد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة والكفاءة في استهلاك الطاقة، لتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمالكين. وقد تعاونّا عن كثب مع شركة “Yellow Door Energy”، مطوري الطاقة الشمسية في شركتنا، وشركة كلايد الهندسية Clyde Engineering التي تزودنا بالخدمات الاستشارية ذات الصلة بمجال الطاقة، لتحقيق هذا المشروع. ونجحنا حتى الآن في تحقيق وفورات تزيد عن 18% في تكاليف الطاقة في المشروع. ونكرس جهودنا لحماية بيئتنا ونفخر بأن 30% من احتياجاتنا من الطاقة في مجمع رتاج السكني، يتم توفيرها عن طريق الطاقة الشمسية.”

وقال جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي لشركة “Yellow Door Energy”: “تتشرف شركة “Yellow Door Energy”، بتعاونها مع شركة دبي للاستثمار العقاري وشركة المجمّع، وذلك من خلال عقود إيجار محطات الطاقة الشمسية. وتجسد هذه الشراكة، خطوة كبيرة من شأنها تعزيز جهود الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونفتخر بإضافة هذا الإنجاز إلى محفظتنا سريعة النمو من المشاريع الناجحة في دولة الإمارات وعلى المستوى الدولي، حيث فزنا بمناقصات مشاريع الطاقة الشمسية بقدرة 240 ميجاوات. وانطلاقاً من موقعنا الرائد في مجال تطوير الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وإفريقيا، فنحن متحمسون للعمل على تمكين الشركات للتحول إلى الطاقة النظيفة وخفض تكاليف الكهرباء والمساهمة بشكلٍ فعال في مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.”

وأضاف فيليب ميلز، الرئيس التنفيذي في شركة كلايد الهندسية Clyde Engineering: “تُثني شركة كلايد الهندسية، على جهود الفريق الإداري في شركة دبي للاستثمار العقاري وشركة المجمّع، التي تعتمد نهج التفكير المستقبلي الاستباقي، ونتوجه بالتهنئة على هذا الإنجاز الناجح لأول محطة للطاقة الشمسية على سطح ملكية عقارية مشتركة. وسيساهم هذا المشروع في تحسين البصمة الكربونية في مجمع رتاج السكني على نطاقٍ واسع. إذ تم تنفيذ هذا المشروع، مع ضمان إنتاج الطاقة الشمسية، بدون أي نفقات رأسمالية من العميل. وبناءً على ذلك، يكتسب هذا المشروع أهمية خاصة من حيث الجدوى والفائدة على مستوى البيئة والمالكين في مجمع رتاج على حدٍ سواء.”

كما يعد افتتاح محطة الطاقة الشمسية بمثابة إنجاز استثنائي في مسيرة التنمية المستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة عبر قطاع العقارات في دولة الإمارات، في خطوةٍ ستساهم في تحقيق هدف دولة الإمارات العربية المتحدة، بتحقيق المحصلة الإيجابية بحلول عام 2050. ويتميز هذا التعاون بجمعه بين مجالات الابتكار التكنولوجي وقيم المسؤولية البيئية ليصبح مثالاً يحتذى لناحية توفير حلول الطاقة المتجددة في المجمعات السكنية، مستشرفاً مستقبلاً أكثر استدامة للمشاريع العمرانية.